الشاي يقي النساء من الأزمات القلبية والجلطات

اذهب الى الأسفل

الشاي يقي النساء من الأزمات القلبية والجلطات

مُساهمة من طرف sisater في الإثنين مارس 24, 2008 10:50 am

ذكرت دراسة طبية أن النساء اللواتي يتناولن ثلاثة فناجين من الشاي يوميًا يقين أنفسهن من الأزمات القلبية والجلطة. حيث وجد الباحثون أن الشاي قد أدى إلى تناقص تكون الدهون الخطرة والكولسترول في شرايينهن. وقد وجدوا أن ثلث النساء اللواتي يتناولن ثلاثة فناجين من الشاي يوميًا توجد لديهن صفائح معدنية في شريان الرقبة، مقارنة مع نصف النساء اللواتي لم يتناولن الشاي.
وقد أظهرت الدراسة الفرنسية التي أجريت أن الرجال الذين يتناولون الشاي بانتظام لا يحصدون المكاسب ذاتها. وقد فحص الباحثون في هذه الدراسة 2613 رجلاً و 3984 من النساء في متوسط عمري 73 عامًا، وتم قياس مستويات الصفائح المعدنية التي توجد في الشرايين لديهم باستخدام الموجات فوق الصوتية.
وقد وجدوا أن الصفائح المعدنية كانت توجد لدى 45 في المئة من النساء اللواتي لا يتناولن الشاي، ولدى 42.5 في المئة من النساء اللواتي يتناولن فنجانًا أو اثنين من الشاي يوميًا، ولدى 33.7 في المئة من أصحاب الثلاثة فناجين أو أكثر من الشاي يوميًا.

كما وجدت الدراسة التي أجريت في المعهد الوطني للصحة والبحوث الطبية في باريس ومدينة ليل أن النساء اللواتي يعانين من ضغط الدم قد أظهرن تحسنًا ناتجًا عن تناولهن لمشروب الشاي. وقد ذكر التقرير أنه لم يكن واضحًا السبب في أن الرجال لم تحدث لهم الفوائد نفسها من تناول الشاي في ما يتعلق بتخفيض تزايد الصفائح المعدنية.

وترى أحدى النظريات أن الشاي بطريقة ما ربما يكمل تأثير هرمون الاستروجين الأنثوي الذي يعتقد أنه يقي النساء من الإصابة بالأمراض القلبية. من جانبها قالت الدكتورة كاترين هود، من المؤسسة الاستشارية لتعبئة الشاي، إن النتائج التي تخرج من الدراسات الغذائية تتأثر عادة بالعوامل الأخرى مثل وجود المرض لدى المشاركين في الدراسة والسلوكيات الحياتية الأخرى.
ومع ذلك، فإن نتائج هذه الدراسة لم تعتمد على كون النساء مدخنات أم لا، وإذا كانت النساء يأخذن أدوية بها هرمونات أم لا، وإذا كن يعانين من أمراض في الأوعية الدموية أم لا. ولم توجد هناك أي علاقة بين مستوى التعليم، أو الفاكهة أو الخضروات اللاتي يتناولنها.
وقد قالت فيكتوريا تيلور، الخبيرة في صحة القلب في معهد القلب البريطاني، بأن تلك النتائج المنشورة في صحيفة أمراض تصلب الشرايين والجلطة والأوعية الدموية والتي نقلت صحيفة "الديلي ميل" اللندنية ملخصًا لنتائجها تعد أخبارًا جيدة لأولئك الذين يستمتعون بتناول الشاي، كما أنها تدعو إلى إجراء المزيد من الاختبارات على هذا الموضوع.
يذكر أن هناك حوالى 80 في المئة من البريطانيين يتناولون الشاي بشكل مستمر، حيث يقدر الشاي الذي يتناولونه بعدد 165 مليون فنجان يوميًا[img][/img]
avatar
sisater
عضو جديد
عضو جديد

المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 24/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى