لومير مشرفا عاما و مغربي على رأس الأسود

اذهب الى الأسفل

لومير مشرفا عاما و مغربي على رأس الأسود

مُساهمة من طرف didi-joi في السبت مارس 29, 2008 3:52 am

فتح الفوز العريض للمنتخب المغربي الأربعاء، على نظيره البلجيكي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة ودية، الباب أمام فتحي جمال ليصبح رسميا مدربا لأسود الأطلس.

وكان المتتبعون يترقبون نتيجة المواجهة، والمستوى، الذي سيظهر به المنتخب، في رفع مؤشر جمال لتولي مسؤولية التدريب، وهو المنصب الذي يتنافس فيه بالأساس مع بادو الزاكي.

وتؤكد مصادر "المغربية" أن المكتب الجامعي بات أمام خيارين اثنين، إما فتحي جمال أو بادو الزاكي، بعد التأكيدات، التي أطلقت من أن مهمة تدريب المنتخب الوطني، ستكون من نصيب إطار مغربي، رغم ما قيل عن إعادة النظر في هذه المسألة، وربما يشهد الأسبوع المقبل، نهاية هذا المسلسل، الذي طال كثيرا منذ إقالة هنري ميشيل.

وقال بعض الأعضاء الجامعيين لـ"المغربية" إنه لم تجر استشارتهم لحد الآن في أي اسم، ويجهلون الطريقة، التي يدار بها هذا الملف، لكنهم أعربوا عن يقينهم بأن الخلاصة التي وصل إليها المكتب الجامعي مع ودادية المدربين المغاربة، سيقع الوفاء بها، وأن مغربيا سيصبح على رأس الأسود.

وأوضح الأعضاء أنفسهم عدم معرفتهم بالمشاورات التي تجري للاستعانة بروجي لومير، ونوعية المهمة، التي قد يتقلدها، وإن كانت أخبار تفيد أنه سيتولى الإشراف على الأطر الوطنية، ومهمته استشارية بالدرجة الأولى، بينما تشرف أطر وطنية على منتخبات الكبار والشباب والأولمبي والمنتخب المحلي والفتيان.

ولم يعلق فتحي جمال، بعد مباراة المنتخب المغربي ونظيره البلجيكي، على نهاية فترته التدريبية المؤقتة على الأسود، لكنه أبدى استعداده لتولي هذه المهمة، معتبرا نفسه تحت رهن إشارة المسؤولين للمساهمة في إعادة البريق للكرة المغربية، بعد نكسة غانا والإخفاق مرتين متتاليتين في الوصول إلى نهائيات كأس العالم.

وأكد جمال أن المباراة الودية الدولية، التي خاضها المنتخب المغربي ضد بلجيكا، مكنت العناصر الوطنية من استعادة الثقة وتأكيد مؤهلاتها.

ونوه جمال، خلال ندوة صحفية بملعب الملك بودوان ببروكسيل، بالاحترافية والانسجام اللذين أبان عنهما أسود الأطلس، معبرا عن ارتياحه الكبير للروح والمعنويات العالية للاعبين، التي قال إنهم افتقدوها خلال نهائيات كأس إفريقيا للأمم بغانا.

وعبر المدير التقني الوطني، من جهة أخرى، عن التزامه ببذل المزيد من الجهد حتى يتمكن الفريق الوطني من تحقيق نتائج إيجابية أخرى، ومنها على الخصوص كهدف التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة.

didi-joi
عضو جديد
عضو جديد

المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 26/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى